الأحد، 17 مارس 2019

إليك أهم التطبيقات التعليمية المجانية للأطفال على الهواتف الذكية





            يجب علينا كمدرسين و آباء استغلال التكنولوجيا الحديثة ما أمكن لتعليم أبنائنا مهارات الحساب و تلقينهم أساسيات الرياضيات، فالأطفال لا يفارقون أجهزتنا الذكية و حواسيبنا المحمولة. الأمر الذي يمكن استغلاله في تعليمهم الرياضيات، دون أن نضطر للفت انتباههم إلى أن ما يقومون به هو في الحقيقة واجبات دراسية أو تمارين منزلية، وذلك عن طريق تثبيت تطبيقات مجانية لتعليم الرياضيات مصممة خصيصا لهذا الغرض.
فلندع أطفالنا يلعبون فقط و سيدركون فيما بعد أنهم تعلموا الكثير و فهموا أشياء بأنفسهم.

جرب بعضا من هذه التطبيقات لأطفالك أو تلاميذك و ساعدنا في تحديد الأفضل منها.

1-      تطبيق Math Evolve:
يعتبر تطبيق Math Evolve من التطبيقات السلسة التي تساعد الطفل على ممارسة وحل المسائل الرياضية بطريقة ممتعة. حيث يساعد هذا التطبيق طفلك على ممارسة العمليات الحسابية المختلفة بما في ذلك الجمع، الطرح، الضرب والقسمة، بالإضافة إلى بعض المهارات الرياضية الأخرى بأسلوب شيق. ويمكن للمستخدم أن يحدد مستوى الصعوبة وفقاً لما يتناسب مع قدرات طفله. كل ذلك في إطار لعبة ممتعة، يحتاج فيها الطفل إلى حل المسائل الرياضية ليصبح أقوى، ويتمكن من محاربة الأعداء. التطبيق متاح لمستخدمي أندرويد وiOS على حد سواء.

2-  تطبيق Spelling Space - 4th Grade
يتيح هذا التطبيق الفرصة للأطفال لممارسة هجاء الكلمات باللغة الإنجليزية. يتضمن التطبيق 29 درساً، تساعد طفلك على تعلم 580 كلمة. يعتبر هذا التطبيق وسيلة تعلم رائعة للأطفال من جميع الأعمار، ويعتبر مثالياً لطلاب المستوى الرابع على وجه التحديد، حيث يساعدهم على ممارسة هجاء الكلمات بشكل ممتع ومرح. يمكن للأطفال التدرب على القائمة كاملة، أو التركيز على الكلمات الصعبة فقط. لا شك أن هذا التطبيق يعتبر رائعاً، خاصة وأنه يتضمن منهجاً كاملاً للإملاء يكفي لعام دراسي كامل، الأمر الذي يجعله من التطبيقات القيمة للغاية. علاوة على ذلك، يمكن للآباء والأمهات الاطلاع على التقرير والعلامات التي حصل عليها أطفالهم في الاختبارات التي خضعوا لها. التطبيق متاح لمستخدمي أنظمة iOS.

3-      تطبيق Crazy Gears
تطبيق Crazy Gears من التطبيقات المتخصصة في تنمية مهارة حل المشكلات عند الأطفال. حيث يعمل التطبيق على تدريب طفلك على التفكير النقدي، وحل المشكلات، التعرف على حقائق الفيزياء وغيرها من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالحقول العلمية الأكاديمية الأربعة وهي: العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات. يتطلب هذا التطبيق من الطلاب الصغار بناء التروس لإكمال كل مستوى. يتميز هذا التطبيق بكونه من التطبيقات الإبداعية التي تجعل تعلم واكتشاف علوم الفيزياء والهندسة عملية ممتعة ويسيرة للغاية. يمكن لمستخدمي أنظمة iOS تحميل هذا التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بهم.

4-      تطبيق Princess Fairy Tale Maker
تطبيق Princess Fairy Tale Maker المطور من قبل شركة Duck Duck Moose، يتيح لطفلك تلوين وكتابة قصصه الخيالية الخاصة. يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي تشجع طفلك على الإبداع. حيث يمكن لطفلك الاختيار ما بين 32 مشهداً خلفياً، بالإضافة إلى ما يقرب من 200 ملصق مختلف، والعديد من الألوان لكتابة ورواية القصص. يبدأ الإبداع عندما يقوم طفلك باختيار مشهد ما، أو استخدام الصور الخاصة به، ثم الاختيار من بين مجموعة من الشخصيات المختلفة كالأميرات أو الملصقات كتلك الخاصة بالزهور والأطعمة، وإطلاق العنان لخياله لكتابة القصة التي تعبر عنه. التطبيق متوفر لمستخدمي أنظمة iOS.

5-      تطبيق The Very Hungry Caterpillar  
يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التفاعلية، التي تتضمن مجموعة من شخصيات الكتاب الذي يحمل الاسم نفسه. وهو يحتوي على مجموعة من الألعاب، والألغاز التي تساعد أطفالك الصغار على ممارسة العد، والتصنيف، وتنمية الذاكرة. علاوة على ذلك، فإن التطبيق يساعد الأطفال على اكتشاف بعض الحقائق المتعلقة باليرقات وغيرها من الحيوانات الأخرى، فضلاً عن التعرف على عادات التغذية الصحية. وتجدر الإشارة إلى أن الرسوم التوضيحية الجميلة، وشارات المكافأة تحفز طفلك على الاستمرار في اللعب. التطبيق متوفر لمستخدمي أنظمة أندرويد وiOS على حد سواء.

0 comments

إرسال تعليق