الأربعاء، 15 أبريل 2020

طريقة فحص الروابط والملفات للتأكد من خلوها من الفايروسات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسأل البعض عن طريقة فحص الملفات والروابط لانتشار في الآونة الأخيرة على (شبكة الانترنت) التبادل التلقائي للملفات الضارة أو الروابط الخبيثة وخاصة عند الناشطين بشكل مزعج. كما انتشرت عمليات الاختراق عن طريق ملفات يتم إرسالها عبر سكايب أو أي وسيلة أخرى وعندما تصلك وتقوم بفتحها يتم اختراق جهازك، وللحد من هذه العمليات ، إليكم بعض المواقع الي تقوم بفحص أي ملف أو رابط يصلك للتأكد من سلامته وخلوه من الملفات الخبيثة.

hybrid-analysis.com
يقوم هذا الموقع بفحص الملفات من خلال إرسالها إلى موقع VirusTotal كما يقوم بإجراء الفحص من خلال دراسة نشاط الملف باستخدام نظام Falcon Sandbox.

malwr.com
يقوم هذا الموقع بفحص الملفات من خلال إرسالها إلى موقع VirusTotal كما يقوم بإجراء الفحص من خلال دراسة نشاط الملف باستخدام نظام Cuckoo Sandbox ويعطي نتائج مفصلة.

app.any.run
يعطي هذا الموقع المستخدم القدرة على رفع أي ملف واستعراضه على المتصفح ليقوم المستخدم بفحصه يدوياً على نظام Windows 7 وهمي بشكل مجاني أو على أنظمة أخرى لكن بشكل مدفوع.

urlvoid.com
يقوم هذا الموقع بفحص الروابط عن طريق البحث عن في تصنيفات القوائم السوداء وسمعة الروابط على الإنترنت.

sitecheck.sucuri.net
يقوم هذا الموقع بفحص الروابط بحثاً عن أي برمجيات خبيثة معروفة أو كونها في قائمة سوداء أو أي أخطاء في الموقع أو برمجيات في الموقع منتهية الصلاحية وغير محدثة.

isithacked.com
يقوم هذا الموقع بالتحقق إذا ما كان الرابط محجوباً على خدمة GoogleBot أو يحتوي على روابط غير مرغوب فيها أو يقوم بعمليات إعادة توجيه غريبة أو يبدو أنه مخترق.

mxtoolbox.com
يعرض هذا الموقع كم كبير من المعلومات تتعلق بالروابط والتي تساعد على معرفة إذا ما كان الموقع ضار أو مفيد.

* هذه المواقع كلها توفر خدماتها بشكل كامل أو جزئي مجاناً
* أغلب هذه المواقع تقوم بمشاركة نتائج البحث سواء للعامة أو لطرف ثالث

0 comments

إرسال تعليق