الثلاثاء، 24 مارس 2020

كيف تحصل على صور لاتخالف حقوق الملكية لموقعك


بسم الله الرحمن الرحيم

يعتبر التعدي على حقوق النشر والملكية الفكرية من أهم العوامل التي تؤدي الى تأخير ترتيب موقعك في محركات البحث وقد تتعدى ذلك الى درجة إنهاء موقعك أو مدونتك أو متجرك الالكتروني أو قناتك .
كيف تحصل على صور لاتخالف حقوق الملكية لموقعك

  كيف تحصل على صور لاتخالف حقوق الملكية الفكرية لموقعك :
فتعد حقوق الملكية الفكرية ( والتي تتضمن حقوق النشر والطباعة ) أحد أهم الأمور التي يجب على كل مدون أو شركة أو مصمم المواقع  مراعاتها لعدة أسباب سنقوم بسردها في موضوعنا  لنهار اليوم.
فمخالفتك لحقوق الملكية أو بالأحرى تعديك على حقوق الملكية تعتبر من الأمور التي يعاقب عليها القانون، و من جانب آخر يعاقب عليها محركات البحث والتي تعد مهمة جدا لكل مدون أو مصمم موقع فهذه الأخيرة تعاقب عليها بطرق مختلفة.
وترتبط حقوق الملكية بالمنتجات الملموسة والرقمية ، فمن حيث المنتجات الملموسة على سبيل المثال لا الحصر مثلا شركة تقوم بإنتاج هاتف بماركة خاصة بها ومواصفات خاصة فهنا لايجوز لغير هذه الشركة صنع هذه النوعية من الهواتف بهذه المواصفات الخاصة بتلك الشركة و لايحق لأي شركة تقليدها أو صنع هواتف مطابقة لمنتجاتها. وكذلك يمنع إستخدام أي منتج من منتجاتها المسجلة في تصنيع منتج آخر دون الرجوع للشركة وطلب موافقتها. وكذلك لايمكن ويمنع إستخدام العلامات التجارية الخاصة بهذه الشركة لأي غرض من الأغراض التجارية.طريقة الحصول على صور لاتخالف حقوق الملكية الفكرية لمدونتك أو موقعك :هناك عدة طرق يخصل بها صناع المواقع أو المدونين على الصور لمواقعهم دون الحاجة للتعدي على حقوق الملكية لأصحاب هاته الصور .
1/: أن تقوم بإنشاء صور عبر برامج تصميم الصور وتعديلها ببرامج الفوتوشوب مثلا.
أو تقوم بأخذ الصور والتقاطها بنفسك واضافتها الى موقعك .
2/: تحميل صور من بعض المواقع التي توفر هاته الخدمة وهي صور لاتحتوي أو خالية من حقوق الملكية وهذا ماسنتطرق له في مدونتنا لنهار اليوم.
أهم المواقع الاي تتيح لك أخذ صور خالية من حقوق الملكية الفكرية :
هناك موقع راء عة تتيح هاته الخدمة مجانا وتحتوي على صور عالية الجودة وبأحجام مختلفة تستطيع وضعها في موقعك بكل حرية أو حتى وضعها كخلفية للأجهزة الذكية دون الخوف من المساءلة القانونية من طرف أصحابها أو حتى معاقبة محركات البحث لموقعك.  
موقع unsplash :
هو موقع متميز يتيح لمستخدميه تحميل الصور التي يتم نشرها بواسطة المتابعين من مختلف أنحاء العالم في الكثير من المجالات، و هي لا تخضع لقوانين حقوق الملكية الفكرية، ويمكنك من تحميلها بشكل مجاني تماما وبجودة عالية. وليس ذلك فقط بل يمكن تحميل فيديوهات مجانية من خلال هذا الموقع. 
موقع pixabay:
يعتبر موقع pixabay هو الإختيار الأمثل للمصممين أو أصحاب المواقع عند البحث عن الصور، فميزته أنه سهل الإستخدام ويتيح صور مجانية وبجودة عالية ومختلفة بحسب الحجم والأبعاد المطلوبة.
موقع Burst:
موقع Burst هو كذلك موقع للصور المجانية توفره منصة إنشاء المتاجر الإلكترونية الشهير shopify وبه صور مجانية للمنتجات لمن يمتلك متجراً إلكترونياً ولا يستطيع الحصول على صور عالية الجودة لمنتجاته.
هاته أهم ثلاثة مواقع يمكنك الاعتماد عليها والاستفادة من الصور التي تعرضها لتدعيم موقعك.
وتجدر الاشارة أن هناك مواقع أخرى ومشهورة كذلك لكنها ليست مجانية تحتوي كذلك على صور ذات جودة عالية وبشكل حصري أي أن الصور التي تقوم ببيعها لا يمكن أن تجدها بشكل مدفوع أو مجاني الا في هاته المواقع وقد يصل سعر الصورة الواحدة الى 20$ .

0 comments

إرسال تعليق