الأربعاء، 28 سبتمبر 2022

ما هي أداة جوجل تريندز و 6 طرق لاستخدامها كالمحترفين

 تعتبر أداة جوجل تريندز Google Trends أهم أداة يقدمها جوجل لأصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية، الأداة تعتبر من أقوى أدوات الكلمات المفتاحية والأهم أنها أداة مجانية.

GOOGLE TRANDES


على الرغم من ذلك كون جوجل تريندز أداة مجانية لا يعد أهم ميزة فيها بل هو فقط ميزة إضافية فيها. في رأيي أهم مميزات هذه الأداة هو كونها مقدمة من محرك البحث جوجل، الذي يحاول أصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية تصدر نتائج البحث عليه.

في هذا المقال نشرح لك أداة جوجل تريندز، ومميزاتها، وكيف تستخدمها كالمحترفين لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث.

ما هي أداة جوجل تريندز؟
اكتشاف المواضيع وكلمات البحث الرائجة في الوقت الحالي

جوجل تريندز هي أداة مقدمة من جوجل تقوم بعرض المواضيع التي عليها معدل بحث مرتفع خلال مدة معينة، الأداة تقوم بعرض نتائجها بناءاً على البيانات التي جمعتها من عمليات بحث المستخدمين. الأداة تمكن مستخدميها من مقارنة معدلات البحث الخاصة بجمل و كلمات بعينها بجمل وكلمات أخرى مشابهة لها، أيضاً توفر الأداة إمكانية مقارنة معدل البحث عن الكلمات بناءاً على عدد كبير من العوامل مثل الموقع الجغرافي وتوقيت البحث.جوجل تريندز تخزن بيانات البحث لفترات طويلة مما يمكن المستخدم من معرفة معدلات البحث خلال فترات زمنية مختلفة، يمكنك معرفة معدلات البحث التي اهتم بها المستخدمون في دولة ما خلال الأربع أيام السابقة أو حتى نفس الشهر في العام الماضي.

وإليك رابط أداة جوجل تريندز

هذه هي أهم وأشهر فائدة من فوائد جوجل تريندز، حيث من خلالها يمكنك إظهار المواضيع التي عليها معدل بحث مرتفع حالياً. إذا تصفحت أسفل صفحة أداة جوجل تريندز الرئيسة سوف تظهر لك المواضيع التي عليها معدل بحث مرتفع في بلدك مؤخراً.

0 comments

إرسال تعليق