الأحد، 30 يونيو 2019

مواقع للحصول على فيديوهات عالية الجودة مجانا - فاست موشن

مواقع للحصول على فيديوهات عالية الجودة مجانا
 
إيجاد فيديوهات ذات جودة عالية مجاناً يعتبر نوعا ما تحدي. أو عليك الدفع للحصول عليها. هناك بعض المواقع النادرة التي تقدم فيديوهات تحت رخصة المشاع الإبداع Creative Commons والتي يمكنك استخدامها لإنشاء محتوى مجاني أو تجاري  و ربح منه عن طريق اليوتيوب.
في هذه التدوينة سنعرض 3 أفضل المواقع التي توفر فيديوهات بجودة عالية برخصة المشاع الإبداعي Creative Commons.

1. Stampede.it


Stampede.it

يوفر موقع Stampede.it محتوى صوتي وكذلك فيديوهات التي يمكنك استعمالها في المشاريع المجانية أو التجارية بشكل مجاني. كما أنه لن يفرض عليك إضافة إسم الموقع أو المصدر للفيديوهات المستعملة. رغم أنه به مجموعة صغيرة من الفيديوهات إلا أنها ذات جودة عالية جداً.

2. Pexels


Pexels

Pexels هو كذلك يحتوي على فيديوهات تحت رخصة المشاع الإبداع والتي لا تتطلب إسناد المصدر ويمكن استعمالها في المشاريع المجانية والتجارية بشكل كامل.

معظم الفيديوهات المتواجدة على Pexles عبارة عن مقاطع صغيرة الحجم تتراوح ما بين 10 ثواني إلى دقيقة واحدة. ويمكنك البحث عن أي فيديو تريد في مختلف التصنيفات التي يتيحها الموقع.

3. Youtube & Vimeo


Youtube

نعم صحيح تستطيع الحصول على فيديوهات تحت رخصة المشاع الإبداعي على أكبر مواقع مشاركة الفيديوهات في العالم. يكفي فقط البحث مع عمل تحديد للفيديوهات التي تحمل ترخيص المشاع الإبداعي في إعدادات البحث.

كما يمكنك التوجه إلى محرر Youtube والبحث عن فيديوهات التي تحمل هذا الترخيص. هذا كان بالنسبة لموقع يوتيوب، أما بالنسبة لموقع Vimeo فهو كذلك به أكثر من مليون فيديو ضمن ترخيص المشاع الإبداعي يمكنك استعمالها في مشاريع سواء المجانية أو التجارية.

الشيء الوحيد الذي عليك أن تنتبه إليه هو التأكد من أن صاحب المقطع لديه فعلاً الحقوق لعرض ذلك المحتوى تحت رخصة المشاع الإبداعي.

إذا لديك مواقع أخرى توفر فيديوهات تحت ترخيص المشاع الإبداعي شاركنا بها في التعليق.

0 comments

إرسال تعليق